تحميل تطبيقات و ألعاب الأندرويد بصيغة APK عن طريق ون موبايل ماركت

Unknown
9:53 ص

Written By Unknown on الخميس، 16 أبريل 2015 | 9:53 ص

من الأشياء الجميلة التي نجدها في نظام الأندرويد للهواتف الذكية هي ميزة تنصيب و تثبيث التطبيقات دون الحاجة الى متجر التطبيقات بلاي ستور الذي يمكنك من تحميل التطبيقات و الألعاب المجانية للجوال أو التابلت , و هنا نجد أنه في نظام الاندرويد يمكنك تنصيب التطبيقات مباشرة عن طريق ملفاتها APK بالرغم من كونها مجهولة المصدر و غير محملة من ماركت التطبيقات الأصلي .
بالإضافة الى ذلك , فإنه في حالة عدم توفرك على الانترنت في هاتفك فإنك لا تستطيع الولوج الى متاجر التطبيقات المخصصة لتحميل برامج الأندرويد , لهذا فالحل المتوفر لهاته المشكلة هو القيام بتحميل التطبيق عن طريق الكمبيوتر بصيغة APK و نقله الى الجوال أو التابلت بشكل عادي كما أن التطبيقات التي تقوم بتحميلها آمنة للغاية لأنها من المصدر الأصلي للمطور .
تتعدد طرق تحميل تطبيقات الاندرويد APK فقد تجد العديد من المواقع التي تقدم هاته الخدمة أولاين عن طريق جلب التطبيق من متجر بلاي ستور مباشرة و توجد مواقع أخرى توفر التطبيقات مباشرة للتحميل عن طريق سيرفر الخاص بها بدون مشاكل . و من بين هاته المواقع التي توفر هاته الخدمة الأخيرة نجد موقع ون موبايل ماركت الشهير بمتجر التطبيقات الخاص به على نظام الاندرويد ( يمكنك تحميله من هنا ) حيث أنه متوفر أيضا في نسخة ويب للمتصفح يمكنك الدخول اليها من الكمبيوتر و تحميل التطبيقات و الألعاب المميزة مباشرة الى جهازك ثم نقلها الى هاتفك أو تابلت الخاصة بك .
تطبيقات اندرويد APK
الشرح سيكون بالصور كي يكون أبسط بالإضافة الى أنه سيكون هناك فيديو يوضح الطريقة بخطوات واضحة و مفصلة يمكنك الإطلاع عليه في آخر الموضوع .
الموقع الذي سنستعمل لتحميل تطبيقات و ألعاب الأندرويد هو موقع 1Mobile السيرفر الرئيسي لمتجر التطبيقات الشهير ون موبايل ماركت و الجميل في هذا الموقع هو أنه يحتوي على أكثر من 800000 تطبيق و لعبة مجانية كما أنه يحتوي على فيديوهات مميزة متوفرة أيضا للتحميل و متوافق مع شاشات الهواتف المحمولة .
كي لا نطيل عليكم اليك الطريقة المتبعة من أجل تحميل التطبيقات APK من موقع 1Mobile Market على الكمبيوتر .
أولا : قم بالدخول الى موقع 1mobile.com من المتصفح و ستحصل على نفس الواجهة التالية :
تحميل تطبيقات و ألعاب الأندرويد بصيغة APK عن طريق ون موبايل ماركت
كما ترى في الصورة فإن موقع ون موبايل يمكنك من اختيار التطبيقات أو الألعاب من القائمة الجانبية أو القيام بالبحث عن أي تطبيق تريد أو أختيار الصنف أو قسم التطبيقات عن طريق قائمة Category التي ستظهر لك العديد من أقسام التطبيقات مثل الأعمال أو التواصل أو الأغاني أو التسوق أو الأدوات أو التعليم الى غير ذلك من التطبيقات أو الألعاب مثل المغامرات أو الأكشن أو ألعاب الأطفال أو الاستراتيجيات  أو الرياضة الى غير ذلك. في هذا الشرح سنقوم بتجربة تحميل تطبيق واتس آب APK على سبيل المثال عن طريق ون موبايل للمتصفح . كل ما عليك فعله هو كتابة اسم التطبيق في خانة البحث ثم الضغط على Search كما ترى في الصورة التالية :
تحميل تطبيقات و ألعاب الأندرويد بصيغة APK عن طريق ون موبايل ماركت
بعد أن تظهر نتائج البحث الخاصة بالتطبيق أو اللعبة التي بحثت عنها اختر التطبيق المناسب و كي تعرف أنه التطبيق الأصلي انظر الى إسم المطور الذي يظهر تحت اسم كل تطبيق و في حالتنا ظهر التطبيق الأصلي للواتس آب في الرتبة الأولى طبعا نظرا لشعبيته الكبيرة و المطور هو Whatsapp inc في حالتنا هاته . لتحميل التطبيق أو اللعبة بصيغة APK كل ما عليك فعله هو القيام بالضغط عليه ثم ستحصل على الواجهة التي في هاته الصورة أسفله :
تحميل تطبيقات و ألعاب الأندرويد بصيغة APK عن طريق ون موبايل ماركت
الآن أنت في صفحة التحميل الخاص بالتطبيق أو اللعبة التي إخترت , في هاته الصفحة توجد عدة معلومات كتاريخ آخر تحديث و اسم المطور و عدد التحميلات من متجر ون موبايل ماركت و عدد الأشخاص الذين قاموا بتقييم التطبيق بالإضافة الى لقطات شاشة للتطبيق كما أنه في آخر الصفحة توجد معلومات إضافية كحجم التطبيق و نسخ الاندويد المتوافق معها بالإضافة الى تطبيقات مقترحة . تماما كنا نجد في متجر سوق بلاي , الآن كل ما عليك فعله لبدء التحميل هو القيام بالضغط على زر Download المشار اليه بسهم في الصورة أعلاه و الإنتظار ريتما ينطلق التحميل بشكل تلقائي و مباشر و النتيجة هي كما يظهر في الصورة التالية :
تحميل تطبيقات و ألعاب الأندرويد بصيغة APK عن طريق ون موبايل ماركت
تمام ! بعد انتهاء تحميل ملف التطبيق APK على جهازك قم بنقله الى جوالك أو تابلت ثم ثبثه بشكل عادي و لا تنسى تفعيل خاصية التنصيب من المصادر المجهولة .
هذا الشرح المصور الخاص بطريقة تحميل تطبيقات و ألعاب الاندرويد بصيغة APK على الكمبيوتر باستعمال ون موبايل ماركت حصري لموقع برامج العرب و لا يسمح بالنقل دون ذكر المصدر .
يمكنك الإطلاع على الشرح بالفيديو على اليوتيوب و مشاركته مع أصدقائك .

روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

0 التعليقات:

أضف تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.